fbpx
صحةنصائح

فوائد الصمغ العربي

الصمغ العربي أو صمغ الأَكاسيا يُستخلص من شجرة السنط و يتكون من مجموعة من الألياف والسكريات المتعددة والبروتينات التي تذوب في الماء وتعد السودان أولى الدول المُصدرة له وتليها بعض الدول الأفريقية، له العديد من الاستخدامات حيث يعالج ارتفاع نسبة السكر بالدم والكوليسترول، كما يقلل من السمنة وأعراض متلازمة القولون، كما يُزيل السموم من الجسم، ولأهميته سوف نقدم لكم من خلال موقع “شيف مصرEgypt Chefفوائد الصمغ العربي بالتفصيل فتابعونا.

فوائد الصمغ العربي

إليكم العديد من الفوائد للصمغ العربي وهي:

فوائد الصمغ العربي لمرض السكري

استخدام المكملات الغذائية يساهم في خفض معدلات السكر في الدم، كما يعمل على تحسين مستوى الدهون بالدم ولكن من الجدير بالذكر أنه يجب مراجعة الطبيب المختص في تعديل الجرعة التي يحتاج إليها المريض كي لا تنخفض معدلات السكر بالدم بشكل مبالغ فيه.

فوائد الصمغ العربي لتخفيف الوزن

يساعد تناول مطحون الصمغ العربى بشكل يومي على تقليل الوزن وذلك لأن الألياف الموجودة به تعمل على تقليل امتصاص الجسم للدهون، وتزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يقلل كمية الطعام التي يتم تناولها في الوجبات.

يساعد على الهضم

يعزز تناول الصمغ العربى من صحة الجهاز الهضمي حيث يحتوي على الألياف سهلة الذوبان والتي تسهل من حركة الأمعاء، لذا فهي تقي من الإسهال والإمساك والانتفاخ.

الحد من ارتفاع الكوليسترول

تساهم الألياف في خفض معدلات الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يعزز من صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية.

التهاب الحلق

يحد من تهيج الحلق والطبقة المخاطية بالفم وبتالي التخلص من السعال.

صحة الأسنان

تحتوي العلكة المصنعة من الصمغ العربي عل البكتيريا النافعة والتي تمنع التسوس عند مضغها وتقلل من التهاب اللثة.

الوقاية من السرطان

يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تعمل على تلف الخلايا والأعضاء الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

اقرأ المزيد:

فوائد الحمص للجسم والأسرار التى سنحصل عليها من تناوله

الآثار الجانبية للصمغ العربي

هناك بعض الأثار الجانبية الناتجة عن تناول الصمغ العربى عن طريق الفم مثل نوبات الربو خاصةً إذا كان الشخص يعاني من حساسية الغبار،بالإضافة إلى بعض الأثار الجانبية الأخرى وهي:

  • الغثيان.
  • الإسهال.
  • الشعور بالانتفاخ.
  • أحساس غير مريح بالفم.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى